lundi, 02 novembre 2015 11:22

Assemblée Générale du Stade Marocain section Pétanque saison 2015

 

الرباط، في 28 أكتوبر 2015

محضـر الجمـع العـام العادي والاستثنائي

لموسم 2015

 

عقد نادي اسطاد المغربي فرع الكرة الحديدية جمعه العام العادي والاستثنائي، يومه الأربعاء 28 أكتوبر 2015 على الساعة السادسة مساءا، بمقر النادي الكائن بشارع ابن بطوطة أكدال-الربـاط.     

تضمن جدول الأعمال النقط التالية:

أولا: التحقـق من توفر النصـاب القانونـي،

ثانــيا: كلمــــــة السيــــــد الرئيــــــــــــس،

ثالــثا: قــــراءة التقريريـن الأدبــي والمـالي والمصـادقة عليــهما.

رابــعا: التحول إلى جمع عام اسثتنائي لأجل:

·        المصادقة على القانون الأساسي للنادي والموحد من طرف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية،

·        انتخــــــــــــاب المكتــــــب المسيـــــــــــر.

 

افتتح أشغال الجمع السيد الكاتب العام، مذكرا الحاضرين أن هذا الجمع كان مقررا  يومه الجمعة 23 أكتوبر 2015، ونظرا لعدم توفر النصاب القانوني تم تأجيله ليوم 28 من نفس الشهر، ثم ذكر الحضور بالنقط المدرجة بجدول الأعمال، وطلب منهم قبل تناولها، قراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد فليو بوشتة، عضو بالمكتب المسير، والذي يشهد له الجميع، قبل أن تشهد له خصاله النبيلة وشهامته وتواضعه، بالدور الفعال الذي كان يقوم به خدمة للنادي، والنهوض به والمساهمة الفعلية والجادة داخل المكتب المسير،وعلى أرواح كل الذي فقدناهم من أهل وأحبة وأصدقاء.

ثم زفر للحاضرين خبر فوز ثلاثيتي النادي بكأس المسيرة الخضراء موسم 2015 باحتلال الرتبة الأولى والثانية، تكون الفريق البطل: أجواد محمد واسباعي المهدي، والمكاوي علي. أما وصيف البطل فيتكون من: الصفار أيوب وبدر ابكاري والسفري احميدة ، وبهذه المناسبة السعيدة سيخصص لهم حفل استقبال على شرفهم  بعد الانتهاء من أشغال الجمع.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد الرئيس، حيث رحب بالحضور، وأعطى نظرة موجزة حول مختلف الانجازات التي عرفها النادي طلية الأربع سنوات الأخيرة، والتي تعتبر حصيلة جد ايجابية بكل المقاييس، بالنظر للأعمال والإصلاحات التي عرفها النادي وكذلك النتائج الرياضية المشرفة على جميع الأصعدة. وهذا يدل على أن النادي يمشي في مسار صحيح بفضل انخراط وتطوع كل مكوناته.

كما أن المكتب المسير حرص على التقيد بالبرنامج المسطر لكل موسم والعمل على تطبيقه بالرغم من بعض الاكراهات التي واجهته وخاصة المادية، والسهر بالأساس على راحة المنخرطين والرواد.

بعد ذلك تم الانتقال للنقطة الثالثة من جدول الأعمال، الخاصة بالتقريرين الأدبي والمالي، حيث أجمع الحاضرون على عدم قراءتهما مادام أن كل قد اطلعوا عليهما، واستغلال الوقت للنقاش.

وبالفعل تم فتح باب التدخلات، والتي انصبت في مجملها إن لم أقل كلها، حول الإشادة بعمل المكتب المسير والاعتراف بانجازاته على جميع المستويات، إضافة للتواجد اليومي لأعضاء المكتب وقربهم من المنخرطين يعد من أهم المميزات، التي تمكن من دراسة بعض المشاكل التي تقع واتخاذ التدابير اللازمة في حينها. حرصا على الابقاء والحفاظ على الجو الأسري والأخوي الذي يسود بين المنخرطين واللاعبين.

تم طرح مشكل التوقيت بالنادي، حيث يغلق على الساعة العاشرة مساءا تطبيقا لدورية السلطات المختصة، ومقارنته ببعض الأندية التي تبقى مفتوحة. بهذا الخصوص، فقد أكد السيد الرئيس أن النادي يلتزم بتطبيق القانون إلا أنه سيتم ايجاد حلول مع الجهات المعنية.

فيما يخص الجاني المالي: فإن النادي يوفي بجميع التزاماتهم المالية، وخاصة الجبائية.

ثم تدخل السيد جود بنميلود نائب الرئيس، ليتوجه بشكره العميق للجميع والتعبير عن اعتزازه وافتخاره بالانتماء لهذا النادي العتيد.

كما أخذ الكلمة السيد الحارثي المكي المدير التقني للنادي، ليتوجه بتشكراته الخالصة أولا لأعضاء اللجنة التقنية والمكتب المسير على التعاون والدعم اللامشروط والذي سهل عليه القيام بمهمته في أحسن الظروف، وثانيا، للاعبين  الأكفاء على حسن أخلاقهم وتميزهم المتواصل في مختلف الملتقيات سواء الجهوية أو الوطنية أو الدولية فبفضلهم دائما بصمة نادي اسطاد المغربي موجودة.

ليتم في الأخير المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع ولم يسجل أي اعتراض أو امتناع.

بعد ذلك تحول الجمع إلى جمع عام استثنائي:

v   حيث تمت المصادقة بالاجماع على القانون الأساسي للنادي والموحد لجميع الأندية والموجه من طرف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية.

v   فيما يخص انتخاب أعضاء المكتب المسير، فقد تم الإعلان عن فتح باب الترشيحات، إلا أنه لم يقدم أي ترشيح. بل طالب الجميع من أعضاء المكتب المسير الحالي بالبقاء وعلى رأسهم السيد المعطي الشرقاوي، وجددوا ثقتهم فيه وأكدوا على أنه المكتب الأنسب والأصلح لتسيير النادي، بل مفخرة له.

تقدم السيد الشرقاوي بالشكر الجزيل للحضور على ثقتهم وأكد لهم أنه سيواصل عمله بمعية أعضاء المكتب وبتعاون الجميع لما فيه خير للنادي.

كما تم توجه بالشكر للسيد يوسف العمري الادريسي مسير النادي على تضحيته وتفانيه وعمله المتواصل وحرصه على استقرار النادي.

وباستيفاء جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال، انتهت أشغال الجمع على الساعة السابعة. ووجهت الدعوة للحضور للمشاركة في حفل تتوج أبطال كأس المسيرة وتوزيع منح مالية عليهم.

إمضاء: الرئيس

المعطي الشرقاوي